.. الحمد لله الذي لا إلاه إلا هو وحده لا شريكه
الحمد لله الذي هدانا لدين الحق دين الإسلام
وصلى الله على حبيبنا محمد سيد الخلق أجمعين وآخر المرسلين المبعوثين
أهـلا و سهـلا بـرواد منتـدنا الغالي
مع بداية كل فصل دراسي يتفاجأ المعلم بطلاب جدد لايفقهون شيئاً مما درسوه في السنين السابقة وذلك لسبب رئيسي وهو أنّ التأسيس أي القاعدة بنيت على أساس خاطئ فقد تخرج الطالب مثلاً من المرحلة الإبتدائية أو المتوسطة وهو لا يعرف عملية البسط والمقام أو لايعرف قاعدة المثلث أو المربع أو لايعرف الفرق بين المبتدأ والخبر أو لا يعرف ماحكم الفاعل الرفع أو النصب
وعندما يسقط أو تكون نتيجته متدنية يصب غضب المشرفين والمدير وولي الأمر على هذا المعلم المسكين الذي استلمه حديثاً من المدرسة التي كان فيها
أنا لست أفهم كي يغفل أولياء الأمور عن المذاكرة وحث ابنائهم على التفوق ثم يرمون فشلهم على المعلمين ويشاركهم في ذلك اللوم والتعنيف المشرفين والمدير
انا اتكلم من واقع تجربة سنين 92 % من الطلاب مؤسسين خطأ ولكي يبرر المشرفون لأولياء الأمور جعلوا المعلمين لايعرفوا شيئاً في التدريس والذنب عليهم
نحن معلمين ونناقش في المدرسة هذا الموضوع ونعرف الطلاب أكثر من المشرفين والمدراء الذين يتظاهرون بعدم معرفة السبب هم يعرفونه كما يعرفون أبنائهم ( وهو التأسيس الخاطئ وتنجيح الطالب بأنظمة معارف الحسابية التي تدفع الطالب دفعاً للنجاح ورقياً وهو لايستحق )
أخيراً اتمنى من أولياْ الأمور رعاية ابنائهم سلوكياً وعلمياً ولايحملوا المعلمين أخطائهم ...يكفي المعلم ماهو فيه فالمدير يبرز عضلاته على المعلم وكذلك المشرفين ومما زاد الطين ماء التعيين على مستوى أقل مما يعني راتب ناقص .
والله المستعان